Kudsi Kaynaklar | Kudsi Kaynaklar | 31
(1-445)
112-
قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ

Risalede yeri: Sözler sh: 267; Arabî İşarat-ül İ'caz sh: 303; Tercümesi sh: 208
Kur'anda yeri: 27 : 40
* * *
113-
هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ
Risalede yeri: Sözler sh: 268; Mektubat fihrist kısmı sh: 518; Şuâlar sh: 512; Mufassal Tarihçe sh: 692
Kur'anda yeri: 67 : 15
* * *
114-
وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ { 37} وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ
Not: cümlesi, Kur'anını iki Suresinde mevcuttur. Birisi: İbrahim Suresi, âyet: 49'da: "Kıyamet günü mücrim ve günahkârların ve kâfir zâlimleri elleri ve ayakları zincir ve prangalarla sımsıkı bağlandıklarını göreceksiniz." ifadesiyledir. İkincisi ise; Sâd Suresi, âyet: 38'de: Cin şeytanların Süleyman'a (A.S.) karşı inkıyad ve itaatlerini, şerirlerinin de prangalarla sımsıkı bağlandıklarını ifade eder. Burada Üstad'ın maksadı da bu âyettir.
Risalede yeri: Sözler sh: 268
Kur'anda yeri: 38 : 37-38
* * *
115-
وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلًا دُونَ ذَلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ
Risalede yeri: Sözler sh: 268
Kur'anda yeri: 21 : 82
* * *
116-
فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا
Risalede yeri: Sözler sh: 269
sh:» (R.k.k: 87)
Kur'anda yeri: 19 : 17
* * *
117-
وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ
Risalede yeri: Sözler sh: 269 ve 270; Arabî İşarat-ül İ'caz sh: 303; Tercümesi sh: 208
Kur'anda yeri: 27 : 16
* * *
118-
وَالطَّيْرَ مَحْشُورَةً كُلٌّ لَّهُ أَوَّابٌ
Risalede yeri: Sözler sh: 270
Kur'anda yeri: 38 : 19
* * *
Ses Yok